تغيرنا وزادت الضغوط نتيجة التطور، السرعة والمنافسة وبدأنا نهدم بشكل غير مقصود وغير متعمد. البعض منا تحول الى آلة كي يواكب هذا التطور الهائل وليحقق أهدافه فزاد التعب، القلق، التوتر، الخوف رغم التطور الغير مسبوق، إن تلك الاشارات تحول أجسادنا من الأمان إلى الإنهيار وتحديدًا النفسية أو ما يطلق عليه اليوم الصحة النفسية!

سترى متعلمين مثقفين ورواد لكن ليس من ثقافتهم  العلاج النفسي وملحقاته، بعد العمل كمصمم جرافيكي لمدة تزيد عن عشر سنوات منذ ٢٠١٠ وبعد بحث بسيط اكتشفت أنه إذا لم نلحق على النفس سيموت الجسد فالصداع النصفي، الضغط والسكري، الاكتئاب، أمراض القلب، مشاكل الرقبة والجهاز الهضمي أو القولون وغيرها تندرج تحت القائمة السوداء نتيجة القلق والتوتر والنفسية، لذلك بدأت الشركات اليوم بتفعيل التوعية بشأن الصحة النفسية لمالها وعليها من نتائج إيجابية تصب في مصلحة المؤسسة ومن هنا إليك 12 ركيزة مهمة تساعدك في الحفاظ على صحتك النفسية على المدى البعيد:

1- استخدم مبدأ التفاهم والصراحة
2- لا تعطي وعودًا لا يمكن تحقيقها
3- اعترف بالمشكلة وبادر بالحل
4- تقبل الأمور الخارجة عن سيطرتك
5- احترم الوقت في جميع الحالات
6- تعرف على المحفزات الشخصية
7- تحدى نفسك يوميًا وكافئها
8- اسعد أحدهم يوميًا، أكرر يوميًا
9- تغذى جيدًا ونم جيدًا ومارس الرياضة
10- تعلم أن تقول لا في الوقت المناسب
11- اعمل بذكاء لا بجهد، ولا تعمل بالمجان!
12- خذ قسطًا من الراحة والترفيه

وأنا على يقين أن هناك ركائز أخرى يمكن أن تساهم في تعزيز الصحة النفسية، يمكنك ذكرها في التعليقات ومشاركتها زوار المدونة. وأخيرًا أبعد الله عنا وعنكم الأمراض النفسية والجسدية.

0 0 تصويت
Article Rating
إشعارات إلى
guest
0 Comments
الملاحظات المضمنة
إظهار كل التعليقات