قدم المدير الابداعي علي أبوليث بصفته استراتيجي للتواصل الاجتماعي ورقة عمل احترافية عن التسويق للمنظمات غير الربحية في مجال التواصل الاجتماعي وذلك في مؤتمر المتطوعين الأول الذي تم في السابع عشر من فبراير في قاعة نيوسيزونز من تنظيم جمعية جد الحاج الخيرية وبحضور زاد عن ١٣٥ متطوع ومتطوعة من أكثر من ٤٦ جمعية خيرية بحرينية.

و يهدف المؤتمر إلى الارتقاء بثقافة العمل التطوعي وفق رؤى مستدامة، تنمية وتعزيز الشراكة المجتمعية، وتجسير أواصر العلاقة بين المجتمع والمؤسسات التطوعية الخيرية. كما يسعى إلى النهوض بالكوادر التطوعية وتمكينهم من المشاركة الفاعلة في تقدم المجتمع، تعزيز مهارات المتطوعين وكفاءتهم وصقل خبراتهم العملية التراكمية، خلق علاقات بين المتطوعين وبيوت الخبرة وتعزيز الكفاءة.

وقد شجّع المؤتمر على تنمية ثقافة الابتكار والإنتاج لدى المتطوعة في مجالات التطوع والمبادرة المجتمعية، وحفّز المشاركين على إطلاق وتبني مبادرات مجتمعية مبتكرة يكون التسويق بالمحتوى أدواتها التسويقية. وقد دعا المؤتمر الجمعيات الخيريّة التطوعية إلى تبنّي برامج ومبادرات إبداعية متميّزة في مجال صناعة المحتوى الرقمي في مجال العمل التطوعي، وتبني الأفكار الشبابية الطموحة في المجالات التكنولوجية والإعلامية التي تثري العمل التطوعي وترفع من كفاءته.

حقق المؤتمر حضورًا لافتًا ونوقشت مواضيع بارزت فيه أكدت أهمية الاهتمام بالمحتوى الرقمي وإدارة العمل في منصات العمل الاجتماعي ودورها الإيجابي الفاعل في قيادة العمل التطوعي ودفع عجلة التنمية الاجتماعية ومواجهة التحديات التي تواجهها الجمعيات الخيرية في أثناء قيامها بالأعمال التطوعية.
وأكد الخبراء المشاركون على أهمية تنظيم مثل هذه المؤتمرات لما لها من دور فاعل في نشر ثقافة التطوع بأحدث أساليبه ووسائله بما يحقق التكافل الاجتماعي.
0 0 تصويت
Article Rating
إشعارات إلى
guest
0 Comments
الملاحظات المضمنة
إظهار كل التعليقات