مقادير في منصة الإنستغرام

 

المقدار الأول:

شهر واحد غير كافي.

إن شهرًا واحدًا من النشر اليومي قد يكون غير كافيًا للحكم أو لاتخاذ القرارات بشأن التسويق. حيث تبدأ أغلب النتائج الإيجابية التسويقية بعد مرور مدة 6 أشهر أو أكثر وذلك مع اعتبار التسويق ذو أهداف بعيدة المدى.

 

المقدار الثاني:

منشور واحد في الأسبوع لا يكفي!

يمر على المتابعين آلاف المنشورات يوميًا، سيضيع جهدك التسويقي إذا كنت ممن ينشرون منشور واحد كل أسبوع، ستكون النتيجة بطيئة جدًا ولا يقع منها اللوم على المصمم الجرافيكي بل على القرار البطيء في النشر، وتعتمد كمية النشر على عدد المنتجات، عدد الفروع، الأهداف والخ.

 

المقدار الثالث:

تابع التقرير كل 3 أشهر.

الأرقام والتحليلات هي الخيار الأول لاتخاذ القرارات الحكيمة، التقرير الربع سنوي فعال مقارنةً بالجهد المبذول طيلة المدة الزمنية، يمكنك طلب هذا التقرير من مدير حساب المشروع في سبيل تطوير المنصة ومتابعة الوضع الحالي.

 

المقدار الرابع:

قصة واحدة (ستوري) غير كافية ليومين، إن قسم القصص في الإنستغرام يتيح لك نشرًا مجانيًا لمدة 24 ساعة أو يمكن حفظها في الهايلايت المصنف مسبقًا. إنها فرصة مجانية يجب أن تُستغل لمصلحة العلامة التجارية ويمكن استخدامها بالشكل الأمثل خصوصًا عند استخدام الأدوات الجاهزة والمتاحة مثل الملصقات المتحركة، الهاشتاق الرسمي، الاستطلاع وأكثر في هذا القسم يُفضل التركيز على الكواليس واللمسات الشخصية.

 

المقدار الخامس:

اعلان مدعوم (سبونسرد اد)

لا يجب ربط الإعلان المدفوع بالبرنامج الترويجي فقط بل يجب ابتكار نظام يتدفق من خلاله إعلانات ومنشورات تحقق أهداف أخرى غير الترويجية المباشرة مثل الانتشار، الوعي وغيرها. لا تنسى أصبح الإعلان المدفوع وسيلة شبه اجبارية من منصات التواصل الاجتماعي للوصول إلى 100% من المتابعين.

 

وأخيرًا.. هذه خمسة مقادير من أصل عشرة انتظروها قريبًا على المدونة، الآن ابدأوا الطبخ وعليكم بالعافية.

 

4 1 تصويت
Article Rating
إشعارات إلى
guest
0 Comments
الملاحظات المضمنة
إظهار كل التعليقات