منقول:

استضافت جمعيّة جدالحاج الخيرية مؤتمر المتطوعين الأول 2024 في نسخته الأولى الذي حمل عنوان (المحتوى الرقمي للجمعيات الخيرية) بهدف الارتقاء النوعي بالعمل التطوعي في مجال صناعة المحتوى الرقمي، الذي يؤكد على مكانة العمل التطوعي التي تبذل كجزء من ثقافة أهالي مملكة البحرين. حاول المؤتمر تسليط الضوء على التسويق بالمحتوى في الجمعيات الخيرية، وإدارة نظام العمل في منصات التواصل الاجتماعي. وقد أقيم المؤتمر في يوم السبت 17 فبراير 2024م الموافق 6 شعبان 1445هـ في قاعة نيوسيزون البحرين. ويعتبر هذا المؤتمر الأول من نوعه على مستوى الجمعيات الخيرية الذي يقام تزامنًا مع أخذ جمعيّة جدالحاج الخيرية مبادرة تكريم مجموعة من رواد العمل التطوعي في مختلف مناطق مملكة البحرين.

يهدف المؤتمر إلى الارتقاء بثقافة العمل التطوعي وفق رؤى مستدامة، تنمية وتعزيز الشراكة المجتمعية، وتجسير أواصر العلاقة بين المجتمع والمؤسسات التطوعية الخيرية. كما يسعى إلى النهوض بالكوادر التطوعية وتمكينهم من المشاركة الفاعلة في تقدم المجتمع، تعزيز مهارات المتطوعين وكفاءتهم وصقل خبراتهم العملية التراكمية، خلق علاقات بين المتطوعين وبيوت الخبرة وتعزيز الكفاءة.

وفّر المؤتمر فرصًا لرفع مستوى الوعي بأحدث أساليب صناعة المحتوى التطوعي، وتعريف المتطوعين بأهم المهارات لصناعة المحتوى التطوعي الرقمي. كما وفّر فرصًا مناسبةً لتبادل الخبرات والتجارب.

وقد شجّع المؤتمر على تنمية ثقافة الابتكار والإنتاج لدى المتطوعة في مجالات التطوع والمبادرة المجتمعية، وحفّز المشاركين على إطلاق وتبني مبادرات مجتمعية مبتكرة يكون التسويق بالمحتوى أدواتها التسويقية.

وقد دعا المؤتمر الجمعيات الخيريّة التطوعية إلى تبنّي برامج ومبادرات إبداعية متميّزة في مجال صناعة المحتوى الرقمي في مجال العمل التطوعي، وتبني الأفكار الشبابية الطموحة في المجالات التكنولوجية والإعلامية التي تثري العمل التطوعي وترفع من كفاءته.

حقق المؤتمر حضورًا لافتًا ونوقشت مواضيع بارزت فيه أكدت أهمية الاهتمام بالمحتوى الرقمي وإدارة العمل في منصات العمل الاجتماعي ودورها الإيجابي الفاعل في قيادة العمل التطوعي ودفع عجلة التنمية الاجتماعية ومواجهة التحديات التي تواجهها الجمعيات الخيرية في أثناء قيامها بالأعمال التطوعية.
وأكد الخبراء المشاركون على أهمية تنظيم مثل هذه المؤتمرات لما لها من دور فاعل في نشر ثقافة التطوع بأحدث أساليبه ووسائله بما يحقق التكافل الاجتماعي.
0 0 تصويت
Article Rating
إشعارات إلى
guest
0 Comments
الملاحظات المضمنة
إظهار كل التعليقات