في هذه التدوينة القصيرة أود أن أعرض عليك طريقتي التي أستخدمها أنا وفريقي في ليث ميديا عند ابتكار الشعارات ولأي نوع من العلامات التجارية، هي خطوات أود منك تجريبها لتبتكر الشعار المناسب

أولًا: ملخص التصميم 

هو مستند يمكن أن يُرسل بالبريد الإلكتروني أو عبر اجتماع مع الشخص المخول بذلك، وفيه يطرح مجموعة من الأسئلة لتلخيص المهمة الرئيسية من الشعار، وسبق أن نشرت لكم نماذج من الأسئلة.

ثانيًا: البحث وكتابة المفاتيح

استخدم مواقع معتمدة لتبحث عن إجابات لتلك الأسئلة، في هذه المرحلة عليك أن تضع مفاتيح تساعدك على البحث، إبحث عن المنافسين، مجــــال المشــــروع وخدماته، الألـــــوان المناسبة ويختلف البحث من فرد إلى آخر.

ثالثًا: الاختبار والتحليل

إبدأ باختبار عميلك، استخدم مبدأ التحليل الذي قد يأخذك إلى نتيجة مناسبة لما يود عميلك أن يرى عند عرض الشعارات. هذه الخطوة من باب التسوية فقط، لأن الشعار لابد أن يناسب السوق والمجال. 

رابعًا: العصف الذهني

هنا، قد تكون الخطوة فردية أو جماعية وفيها يتم ربط العناصر برابط ذو معنى، أو ذو دلالة مناسبة مبنية على القيم المحددة مسبقًا وعلى الإجابات من الخطوة الأولى.  أنصحك ان تستخدم تقنياتك الخاصة في استخراج الأفكار. 

خامسًا: الرسم إن أمكن

لا اتفق أن الرسم لابد أن يكون متقنًا، عليك برسم المسودات والمفاهيم من أجل التعرف على الخيارات الممكن تطويرها. الرسم وسيلة لإطلاق الخيال.

سادسًا: التنفيذ النهائي

بعد المحاولات على الورق أو على الكمبيوتر، عليك بالتنفيذ النهائي باستخدام برنامج احترافي، أنت الآن في صدد تنفيذ الخيارات الديجتيال لكن اجعلهم على الأقل ٣ خيارات مختلفين الأفكار والمدارس.

سابعًا: العرض

صمم عرضًا احترافيًا، يفتح لك آفاق جديدة مع العميل، اجعل العرض قوي وأقوى من فكرة الشـــعار نفـــسه، استخــدم أســــاليب العــــرض والإقناع، دع العــــرض يتحـــدث! أنا لا أتـــكلم عــن الجماليات بل أتكلم عن الحكمة والمنطق.

وأخيرًا أرجو منك الإطلاع على بعض الشعارات التي سبق وصممتها كي لتطمئن من أن هذه الخطوات ستكون السبيل الصحيح لابتكار شعارك المناسب.

0 0 تصويت
Article Rating
إشعارات إلى
guest
0 Comments
الملاحظات المضمنة
إظهار كل التعليقات