تصوير الأطعمة وما أدراك ما الأطعمة! صارت عادة عند الكثير من المتابعين، يتفاخرون بتصوير وجباتهم اليومية في المطاعم. إنها الفرصة التسويقية لمطعمك أو للمقهى الخاص فيك.

 

نعم هي الفرصة، ان تستغل تلك الصور في نشر قائمة الطعام الخاصة بمطعمك، أي أن تستخدم أسلوب جديد في تقديم الأكل كي يتشجع كل الزبائن بتصوير تلك الأطعمة ونشرها عبر حسابتهم، فبعض حسابات الزبائن تعتبر كنز لا يعوض. فلنحول جميع زبائننا إلى رجال تسويق يمدحون ويدافعون عن منتجاتنا.

أنت ترى وضع كمية من النيتروجين عند تقديم المشروبات الباردة يبهر الكثيرين ويجعلهم في مصيدة التصوير والنشر، كما ترى وضع علم صغير على قطعة البرجر ومكتوب عليها مثلاً (هني وعافية) أو يكُتب عليها وبمناسبة عيد الفطر( كل عام وانته الخير) منها يبتهج الزبون ويبدأ بفتح عدسة كاميرا الموبايل ليساهم في مدحك.

تقول زميلتي مريم لم أتمالك نفسي مع أنني أعمل في مجال التسويق ولايمكن أن أتعرقل بالأساليب التسويقية إلا أنني تفاجأت بأن مطعم الفندق وأثناء تواجدي فيه قد قدم لي قطعة كعك صغيرة بمناسبة عيد ميلادي. فهاجت يدي كالريح إلى موبايلي لألتقط صورة سيلفي لـ سناب شات كي يرى صديقاتي هذه المناسبة اللطيفة.

مايكتبه موظف ستاربكس، عندما يكتب اسمك بالشكل المضحك أو الخاطئ فأنه يعطيك فرصة للتصوير والنشر، فلينشر الجميع. في مرة من المرات اشتريت من ستاربكس مشروبي المفضل لي ولأحد الأصدقاء، فطلب مني الموظف أن أعطيه الأسماء. فطلبت منه أن يكتب على كوب صديقي هذا الاسم (كريستيانو رونالدو). مضحك الموقف ولكنه كتب مع ابتسامة تعجب. هل تدري أين وصلنا؟ لقد قام صديقي بنشر صورة الكوب مع الاسم مع عمل منشن لحساب ستاربكس وحساب اللاعب الشهير كريستيانو رونالدو.

استغل شكل الأطباق وأنواعها، استغل الملصقات والنصوص التحفيزية كما تفعل ليبتون في خلفية كل كيس شاي، استغل اللون مثل لون الخبز أو أي عنصر من مكونات الطبق، استغل طريقة التقديم نفسها واستغل شخصية المُقدم ولباسه. فكر اليوم في استغلال جانب يضيف الرونق المطلوب للتصوير.

اليوم، مهمتك تغيير اسلوب تقديم الأطعمة بما يساعدك في تحريك مشاعر الناس قبل الأكل ولو أن الجوع كافر لكن الفن مغامرة يفتخر فيها الناس، دعهم يتفاخرون!

0 0 تصويت
Article Rating
إشعارات إلى
guest
0 Comments
الملاحظات المضمنة
إظهار كل التعليقات