أهلًا بين أيديكم هذا المقال المستحدث، سوف أقوم أنا علي أبوليث بتزويد هذا المقال وبشكل يومي بأسلوب أو استراتيجية تسويقية لكي تتعرف عزيزي القارئ على أكثر الأنواع ولتكن على بينة من أسماء هذه الاستراتيجيات وكيفية تطبيقها لمشروعك أو لعملائك، لذلك أنا أدعوك بزيارة هذا المقال بين الفترة والأخرى لتتزود منه.

فلنبدأ بأول نوع وأنا على يقين بأن بعض هذه الأنواع أنت تستخدمهم من دون إلمامك بأنها استراتيجية تُطبقها العديد من العلامات التجارية الرائدة في السوق.

١. التسويق بالفعاليات:

هذا النوع فعال جدًا لأنه يجمع جمهورك المستهدف في مكان واحد، ومن هذا المكان تستطيع بيع منتجاتك أو خدماتك، والبعض يؤسس هذه الفعاليات لزيادة وعي الجمهور بالعلامة الجارية فقط وكل هذا يعتمد على الأهداف التسويقية.

هي طريقة رائعة لزيادة المبيعات لأنه عادةً ما يحتاج المستهلك إلى سبب للتسوق، ومن أمثلة التسويق بالفعاليات ماتقوم به (ريد بول) من عروض الطيران تجسيدًا لشعارهم ( ريد بول بيعطيك جوانح)، أو ما يقوم به لولو هايبر (يوم الأطباق الهندية) عند عيد الاستقلال الهندي.

إن علامة آبل الشهيرة تقوم بهذا النوع من التسويق عندما تعقد مؤتمرها السنوي الذي تعرض فيه منتجاتها وآخر التكنولوجيا التي ستُدرج في منتجاتها، يحضر المؤتمر المختصين والمهتمين بهذا المجال والذي بدورهم يُروجون لمحاور ومرئيات المؤتمر.

انتظروا بقية الأنواع قريبًا في نفس صفحة المدونة

0 0 تصويت
Article Rating
إشعارات إلى
guest
0 Comments
الملاحظات المضمنة
إظهار كل التعليقات